أخبار المغرب - لكم موقع إخباري مغربي

Back سياسة سياسة الرميد يوضح: صلاحيات الاقتراح عند وزير العدل تخص العفو

الرميد يوضح: صلاحيات الاقتراح عند وزير العدل تخص العفو

  • PDF
Share

قال بيان صادر عن وزارة العدل والحريات التي يرأسها مصطفى الرميد، إن ما نسب لهذا الأخير في شريط فيديو نشر على الإنترنيت، حول صلاحيات الاقتراح لدى زير العدل، تخص قضية العفو، ولا علاقة لها برده على الشكوى من التعنيف اللفظي والمادي الذي تعرض له محتجون بالرباط.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة أن الوزير الذي كان يتحدث خلال لقاء جمعه الأربعاء الماضي ببعض الفعاليات السياسية والحقوقية المتضامنة مع معتقلي "خلية بليرج" "تحدث في البداية عن العفو٬ وفي سياقه ورد الحديث عن صلاحيات الاقتراح التي لا يملك الوزير غيرها٬ ثم تطرق إلى الموضوع الثاني المتعلق بالتعنيف اللفظي والمادي من قبل رجال القوات العمومية حيث عبر عن رفضه التام له".

وأوضح البيان أنه لوحظ أن الشريط٬ الذي يضم تصريحات للوزير تم تسجيلها من طرف البعض ونشرها على (اليوتوب) وتداولته بعض المواقع الإلكترونية وبعض الجرائد٬ ابتدأ بالقول بأن "وزير العدل والحريات لا يملك إلا سلطة الاقتراح٬ ثم تطرق في حديثه إلى الجواب عن شكاية المتضامنين بسبب تعنيفهم لفظيا وماديا من قبل بعض رجال القوات العمومية٬ حيث تحدث الوزير عن رفضه القاطع لذلك. وبدا وكأن هناك ارتباطا بين التعبيرين٬ والحال أن الأمر بخلاف ذلك".

وأكد البيان أن " الموقف الحكومي الثابت لا يمكن إلا أن يكون داعما لحق المواطنين في حرية التعبير المسؤول بالطرق السلمية مع الرفض المطلق لما دون ذلك ".

---

تعليق الصورة: مصطفى الرميد في لقطة الفيديو موضوع التوضيح


Share

أكتب تعليقا

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.

إطلع على سياسة التعليقات في موقع لكم