أخبار المغرب - لكم موقع إخباري مغربي

Back سياسة سياسة فيلم "الخطاف" لسعيد الناصري يثير سخرية المصريين

فيلم "الخطاف" لسعيد الناصري يثير سخرية المصريين

  • PDF
Share

أثار فيلم "الخطاف" لسعيد الناصري سخرية المصريين واستياء المشاركين في مهرجان القاهرة السينمائي عندما تم عرض السبت الماضي في إطار المسابقة العربية. ولاقى الفيلم استهجان المشاركين في مهرجان القاهرة نظرا "لانخفاض مستواه" كما كتبت بعض المواقع الإلكترونية المصرية التي اعتبرت أن "مستوى الفيلم ﻻ يرقي للعرض داخل المسابقة".

وفي غياب مخرج الفيلم وبطله سعيد الناصري عن المهرجان، تصدى الممثل المصري، عصام كاريكا، الذي مثل في نفس الفيلم، لانتقادات الصحفيين التي انصبت على تدني مستوي الفيلم الذى لم يسلم من سخرية الجمهور طوال مدة عرضه. وذكرت الصحف المصرية أن كاريكا لم يتمالك نفسه وحمل على بعض الصحفيين. وتحولت الندوة الصحفية التي أعقبت عرض الفيلم إلى هجوما متبادل بين فريق عمل الفيلم والصحافيين الذين فتحوا النار على الشريط، مؤكدين أنّه لا يليق عرضه في المسابقة العربية لـ "مهرجان القاهرة السينمائي".
ووصفت الصحافة المصرية المختصة الفيلم بأنه يتميز بـ"سذاجة كبيرة في القصة ومليء بعيوب الإضاءة والمونتاج وضعف الحوار وتدني اﻻداء التمثيلى لكل الممثلين...". وجاء في بعض المقالات النقدية أن الفيلم يمتاز بـ"السطحية والمباشرة". وتساءلت إحدى الصحف " كيف يدخل فيلماً بهذا المستوي إلي المسابقة العربية لمهرجان القاهرة السينمائي ؟".
وكان من المفترض أن يحضر سعيد الناصري مهرجان القاهرة السينمائي ليكون ضمن فريق العمل أثناء عرض الفيلم وحضور الندوة التي تليه، ولكنه امتنع عن الحضور وذلك اعتراضا علي إرسال إدارة المهرجان دعوة له من الدرجة الثانية والتي اعتبرها إهانة لتاريخه الفني.


Share

أكتب تعليقا

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.

إطلع على سياسة التعليقات في موقع لكم